Home About AUL Contact Us IT Support Webmail Live Mail SIS Online Application
AUL Campuses Students Faculty / staff E-Catalogue
Academics
Administration
Admissions
Research
News & Events
Social Activities
Employment Opportunities
International Relations
Calendar
AUL Alumni
 
  AUL Your Second Home

 








جامعة AUL تخرّج طلابها لعام 2016

اقامت AUL جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان برعاية وحضور وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل،  حفل التخرج السنوي لدفعة العام 2016 والبالغ عددهم اكثر من 900 طالب وطالبة من مختلف الكليات والاختصاصات في كافة فروع الجامعة في المحافظات اللبنانية بالتزامن مع التخرج الرئيسي في حرم الجامعة في بيروت (الكولا) ربطت من خلال شاشات ضخمه عبر البث الحي والمباشر.

ومنح رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة ضيف الشرف الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة في قطر الدكتور راغافان سيزارامان شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهوده وابداعاته وانجازاته في قطاع الاقتصاد والتمويل والبنوك في العالمين العربي والاجنبي.

بعدها القى حمزة كلمةً اعلن فيها عن مبادرة وطنيه تقوم على تشكيل مجلس وطني رسمي يضم الى هيئته الرسمية ممثلين عن الجامعات كافة، وتناط بهذا المجلس مهمة متابعة اوضاع الخريجين، وحثهم على التقدم الى الوظائف كافة، ثم تذليل العقبات التي تحول دون ايجاد فرص عمل لعشرات الآلاف من شبابنا الواعد.

ثم تحدث الوزير باسيل عن خمس ثقافات دعا الشباب الى الابتعاد عنها، وهي ثقافة القفز فوق القانون، وثقافة التسوية التي تقوم على نبذ المبادىء، ثقافة الاقطاع، ثقافة الفساد، وأخيراً ثقافة القناصل والسفراء.

واذ اعلن عن عجز الدولة عن تحقيق التغيير والاصلاح من دون الشباب تحدّث عن هجرتهم. وأكد باسيل انّه لا يحق لأحد ان يحرمنا ثرواتنا. واشار الى ان اللبنانيين تربوا على ثقافة تقبل الآخر ولهذا السبب تمكنوا من استقبال أكثر من مليون لاجىء على ارضهم وهو ما عجزت عنه اوروبا جمعاء.

وفي الختام تسلم الطلاب شهاداتهم.

Move it Down Click To Shift Up
Arts, Sciences & Technology University In Lebanon. Copyrights 2017 | P.O.Box: 14-6495 Beirut, Lebanon.                                             Design & Development by e-gvision.com