Home About AUL Contact Us IT Support Webmail Live Mail SIS Online Application
AUL Campuses Students Faculty / staff E-Catalogue
Academics
Administration
Admissions
Research
News & Events
Social Activities
Employment Opportunities
International Relations
Calendar
AUL Alumni
 
  AUL Your Second Home

 








التحضيرات لمؤتمرات الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم

زار مدير مكتب العلاقات مع المؤسسات الرسمية والإدارات العامة في جامعة الروح القدس - الكسليك رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم البروفسور نعيم عويني رئيس جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL البروفسور عدنان حمزة، في إطار زيارة رؤساء الجامعات، في حضور عميد كلية العلوم والفنون الجميلة البروفسور علي حمية، بهدف وضع القيمين على جامعة AUL في إطار التحضيرات لنشاطات الجمعية ومؤتمراتها العلمية الدولية لعام 2016-2017 ودعوتهم للمشاركة بها.

بداية، شكر عويني حمزة وحمية على مشاركة الجامعة الفعالة في المؤتمر العلمي السنوي الثاني والعشرين للجمعية إن من خلال مشاركة أساتذتها في اللجنة الاستشارية واللجان العلمية وإن من خلال تقديم طلابها لأبحاثهم العلمية في مجالات عدة. ثم أطلعهما على التوصيات التي صدرت عن المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية بعنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث" والذي أقيم في نيسان الماضي في جامعة الروح القدس - الكسليك، وخاصة المتعلقة بالطاولات المستديرة.

واعتبر أن التعاون بين الجمعية وجامعة AUL سيستمر، ودعاهما الى المشاركة في التحضير للمؤتمر السنوي الثالث والعشرين للجمعية والذي سينعقد في الأسبوع الثاني من نيسان 2017.

وطلب عويني من حمزة وحمية حث طلاب الجامعة وأساتذتها على المشاركة مجددا إن من خلال تقديم أبحاثهم العلمية في الميادين كافة أو من خلال المشاركة في طاولات الحوار العلمية التي ستنعقد على هامش المؤتمر.

ثم أعطاهما لمحة عن مؤتمر "الجامعة الريادية" الأول والذي انعقد في جامعة الروح القدس - الكسليك، فقيم النجاح الذي حققه المؤتمر خاصة في ما يتعلق بتأهيل طلاب الدكتوراه إلى روح الريادة كما في تحويل قسم من الطلاب لأطروحاتهم إلى مشاريع منتجة شارك فيها الصناعيون والشركات.

واعتبر عويني أن "مشاركة الصناعيين والمؤسسات المنتجة ووزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي والوكالة الجامعية الفرانكوفونية والمعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية وجامعة لورين الفرنسية ومعاهد الدكتوراه الخمس في الجامعات اللبنانية كان خير دليل على أهمية هذا المؤتمر"، مؤكدا "أن النتائج السريعة والحسية التي صدرت عنه كانت كافية لتنظيم مؤتمر ثان حول الجامعة الريادية سينعقد في 26 كانون الثاني المقبل في جامعة القديس يوسف وقد دعا عويني جامعة AUL لحضوره".

وفي الختام عبر حمزة وحمية عن اهتمامهما بالمؤتمرات العلمية للجمعية، مؤكدين "ضرورة تطوير الأبحاث العلمية لما لها من إفادة في تطوير المجتمع اللبناني ومجتمعات الدول العربية"، ولفتا "إلى أهمية النشاطات العلمية للجمعية لجهة تشجيع طلاب الماستر والدكتوراه في الجامعات اللبنانية على القيام بالأبحاث العلمية، ولجهة تحفيز الباحثين اللبنانيين للمشاركة في نشاطات تفيد مجتمعنا وتحسن حياة المواطنين". 

Move it Down Click To Shift Up
Arts, Sciences & Technology University In Lebanon. Copyrights 2017 | P.O.Box: 14-6495 Beirut, Lebanon.                                             Design & Development by e-gvision.com