Home About AUL Contact Us IT Support Webmail Live Mail SIS Online Application
AUL Campuses Students Faculty / staff E-Catalogue
Academics
Administration
Admissions
Research
News & Events
Social Activities
Employment Opportunities
International Relations
Calendar
AUL Alumni
 
  AUL Your Second Home

 








جامعة AUL  كرمت الإعلاميين برعاية رياشي


نظمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL حفل تكريم نقيبي الصحافة عوني الكعكي والمحررين الياس عون وكوكبة من الاعلاميين والصحافيين لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في فندق الكورال بيتش في بيروت، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي ممثلا بالزميل اندريه قصاص، وفي حضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور مصطفى حمزة ورئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، واعضاء المجلس البلدي وشخصيات.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، تلته كلمة مسؤول العلاقات الخارجية ورئيس قسم الفنون والاعلام الدكتور شريف شهاب، رحب فيها بالحضور والمكرمين، وقال: "نلتقي اليوم معكم في جامعة AUL في هذا اليوم المميز بدلالته وتعبيره لتكريم وجوه مبدعة من لبنان. وأنتهز الفرصة لأرحب بكم جميعا، ونشكر ثقتكم بنا ومتابعتكم وتوجيهكم لنا".

وأضاف: "ونحن اليوم في هذه المناسبة، وبحضور هذا الكم النوعي من الاعلاميين وحضوركم جميعا، ندعو الى اختراق واقع التعليم العالي في لبنان والسعي لتأمين شراكات حقيقية مع سوق العمل من خلال القطاع الصناعي والاقتصادي والنفطي ومع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع البيئي للمساهمة في نهضة نوعية لشبابنا ومجتمعنا تفتح فرص عمل وتكامل، على أمل أن نستطيع المساهمة في بناء لبنان أفضل".

ثم عرض وثائقي عن تاريخ الجامعة، وكانت كلمة لرئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة شدد فيها على "اهمية وحدة التعليم العالي في لبنان من اجل النهوض بهذا الوطن".
وأضاف: "لبنان بلد الحريات، والدول العربية تسعى جاهدة لتماثل لبنان، بلد الحرية والديموقراطية".

ودعا الى دعم المؤسسات الإعلامية المتعثرة في ظل الأزمة التي تعانيها الصحافة الورقية اللبنانية. وطلب حمزة من الحضور الوقوف دقيقة صمت سماها "وقفة حرية" عن روح شهداء الصحافة.

بدوره أكد قصاص في كلمته أهمية التعليم العالي في لبنان والعالم عموما، وشكر الجامعة على هذه المبادرة الكريمة.

وألقى نقيب الصحافة عوني الكعكي والإعلاميون المكرمون كلمات شكروا فيها الجامعة على التكريم.

بعد ذلك تم توزيع الدروع التكريمية على الإعلاميين، ونالت الاعلامية مي شدياق درعا عن مسيرتها الاعلامية، وعن مكافحة الفساد نالت الاعلامية غادة عيد درعا، ونالت الصحافية سعدى علاو درعا تكريمية عن كتاباتها النضالية عن المرأة. وعن فئة تقديم الاخبار نال الاعلامي منير الحافي درعا، وعن الصحافة نال رئيس تحرير جريدة "اللواء" صلاح سلام درعا. وحاز الكعكي أيضا درعا. كما نال وزير الاعلام درعا تكريمية.
وتلا التكريم مأدبة عشاء. 











  
Move it Down Click To Shift Up
Arts, Sciences & Technology University In Lebanon. Copyrights 2012 | P.O.Box: 14-6495 Beirut, Lebanon.                                             Design & Development by e-gvision.com