Home About AUL Contact Us IT Support Webmail Live Mail SIS Online Application
AUL Campuses Students Faculty / staff E-Catalogue
Academics
Administration
Admissions
Research
News & Events
Social Activities
Employment Opportunities
International Relations
Calendar
AUL Alumni
 
  AUL Your Second Home

 








AUL Annual Dinner 2017


برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة اقامت جامعة AUL عشاءً تكريمياً في حرم الجامعة – جدرا.

كرّم فيه رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة معالي الوزير، وتخلل اللقاء الإعلان عن افتتاح كلية الهندسة.

حضر الإحتفال وزراء ونواب حاليون وسابقون وممثل عن الأستاذ تيمور جنبلاط وممثلون عن نواب ووزراء، ومدراء عامون، وممثلون عن قائد الجيش، مدير عام قوى امن الداخلي، مدير عام الأمن العام، مدير عام أمن الدولة وشخصيات دينية و قضائية وأمنية وحزبية زإعلامية ومدراء ثانويات خاصة ورسمية، ورؤساء اتحادات البلديات،ورؤساء البلديات والمخاتير، وجمعيات تربوية وأهلية، وأندية رياضية.

افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وتلاه:

-         كلمة ترحيب بالحضور لمساعد رئيس الجامعة الدكتور يوسف عجيب

التعريف بالحفل من قبل مديرة العلاقات العامة الدكتورة غنى بصبوص ومسؤول الأنشطة الثقافية الأستاذ نبيل ملاك

ثم كانت كلمات شكر وامتنان لكل من رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين ولمديرة دار المعلمين السيدة اسماعيل السيد ولرئيس بلدية جدرا الأب جوزيف القزي

ثم كلمة رئيس الجامعة الدكتورعدنان حمزة رحب فيها بالحضور وتحدث عن استراتيجية الجامعة بتوفير العلم للجميع وخصوصاً الطلبة الغير قادرين على تحمل الكلفة العالية للتعليم، بحيث لا يكون العامل المادي عائقاً أمام متابعة التعليم الجامعي. كما تحدث عن مسيرة الجامعة وانجازاتها من اتفاقات تعاون مع جامعات عالمية، ومشاركات في منظمات تربوية عالمية وعربية،واعتمادات من مؤسسات الإعتماد الأميركية والأوروبية. كذلك اشاد الدكتور حمزة بانجازات معالي الوزير مروان حمادة على كافة الصعد في خدمة لبنان وختم كلامه بالقول:"ان التعليم العالي في لبنان بخير طالما وزير التربية والتعليم مروان حمادة بخير".

وفي الختام كانت كلمة لمعالي الوزير مروان حمادة قال فيها: كثر حاربوا د.عدنان حمزة وحاولوا منع انطلاقة الجامعة، شوهوا سمعتها، ثم اندحروا امام نجاحات عدنان وابداعاته في كل المجالات، في العلم وفي العطاء،والشرف الكبير الذي اضيف لي بوصولي إلى وزارة التربية  توقيع مرسوم انشاء كلية الهندسة في هذه الجامعة باختصاصات اكاد أن أقول أنها تلاقي كل متطلبات السوق اللبنانية والعربية والعالمية في هذه الألفية. وأضاف:"ما أريد أن أضيفه فقط هو اننا فعلاً نمر بأيام صعبة وانا أقول لكل القوى السياسية " خدونا بحلمكم" لا أحد يفكر أن يرجعنا إلى عهد الثمانينات والأحلام الإنعزالية ولا أحد يفكر أن يجرنا ويغرسنا في محور إقليمي لا يتحمله البلد لا إقتصادياً ولا سياسياً ولا أمنياً. نحن بالنتيجة بلد مستقل بحدود نهائية عربي الهوية والإنتماء كما نص على ذلك إتفاق الطائف، لا يمكننا أن نكون لا بمحور مهما كان شعاره رناناً،ولا يمكننا أن ننعزل على حالنا فهذا كله ليس له مكان، هناك لبنانية سياسية و عروبة واستقلال وانفتاح وعلم وازدهار و تقدم ".

بعدها قدم حمزة درعاً للوزير حمادة عربون وفاء وتقدير، ثم قطع قالب حلوى بالمناسبة.

 




























  
Move it Down Click To Shift Up
Arts, Sciences & Technology University In Lebanon. Copyrights 2017 | P.O.Box: 14-6495 Beirut, Lebanon.                                             Design & Development by e-gvision.com